7 نصائح للشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي

ارتداء الكعب العالي

يفضل الكثير من النساء ارتداء الكعب العالي، إذ يمثل لهن رمز الأنوثة والأناقة، ولكن الحياة اليومية تفرض عليهن أحيانًا عدم ارتدائه واستبداله بالأحذية الأكثر راحة -خاصة الأحذية الرياضية- لأنها عملية وأسهل في الحركة. ولكن إذا كنتِ لا تفضلين ارتداء هذا النوع من الأحذية، فإننا نقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح التي ستساعدك على الشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي، حتى تنعمي بأناقتك ولا تشعري بالألم في الوقت نفسه.

كيفية ارتداء الكعب العالي دون الشعور بألم

  1. اختاري المقاس المناسب لقدميك:

يتغير مقاس قدميك بعد الزواج والحمل والتقدم في العمر، فليست كل الأحذية القديمة تصلح لارتدائها في جميع المراحل. وعند شراء حذاء جديد احرصي على تجربة الحذاء قبل شرائه -خاصة أن القوالب تختلف من نوع لآخر- واختيار المقاس المناسب لقدمك، وراعي هذه النصيحة بوجه خاص عند اختيار الحذاء ذي الكعب العالي كي تشعري بالراحة عند ارتدائه.

  1. ارتدي الأحذية ذات المقدمة الدائرية:

مقدمة الحذاء مهمة جدًّا، وخصوصًا لمن يمتلكن مقدمة قدم عريضة وأصابع ذات حجم كبير نسبيًّا، فهذا النوع من الأحذية يعطي مساحة لقدميك لتكون في حالتها الطبيعية، حتى لا تشعري بالألم نتيجة الضغط على أصابعك.

  1. اتبعي نصيحة الأطباء:

ينصح الأطباء بألا يزيد طول الكعب على سبع سنتيمترات في حالة تكرار ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، حتى لا تؤثر في مراحل متقدمة على عظام القدم الأمامية، وكذلك فإن الكعوب الأعلى من سبع سنتيمترات لن تكون مريحة عند ارتدائها في يوم عمل عادي.

  1. تأكدي من وجود بطانة جيدة في حذائك:

تظهر أكثر أهمية البطانة على وجه الخصوص مع ارتداء الكعب العالي، فكلما كانت ثابتة ومبطنة كانت أكثر راحة لقدميكِ عند المشي والحركة بالحذاء ذي الكعب العالي.  

  1. انتقي أحذية بجودة عالية:

نوع الجلد المصنع منه الحذاء مهم جدًّا لراحة قدمك، فكلما كان الحذاء بجودة عالية وقى قدمك من تعرضها للتشقق وآلام الكعب والرائحة غير المحببة وغيرها من مشاكل القدم. لذا احرصي على شراء أنواع جيدة من الأحذية، فـ"راحة الإنسان تبدأ من قدميه" كما يقول المثل الدارج.

  1. امشي بطريقة صحيحة:

تختلف تمامًا طريقة المشي بالأحذية ذات الكعب العالي عن طريقة المشي بالأحذية المسطحة، فعند ارتدائك الكعب العالي يجب أن تكون خطواتك منظمة وظهرك مفرودًا، كما تمشي عارضات الأزياء والفنانات على السجادة الحمراء في المهرجانات الفنية.

شاهدي في هذا الفيديو: الطريقة الصحيحة للمشي بالكعب العالي

  1. ارتدي الأحذية ذات الكعب العريض:

ارتدي الأحذية ذات الكعب العريض لأنها بالطبع أكثر راحة من الأخرى ذات الكعب الرفيع، التي يمكنك ارتداؤها في المساء والمناسبات بدلًا من الذهاب بها إلى العمل أو المشاوير الصباحية.

ما أضرار ارتداء الكعب العالي؟

  • يؤثر على العمود الفقري ويسبب آلامًا بالظهر، خاصة إذا كان الجسم ممتلئًا.
  • يسبب آلامًا وتورمات بالقدمين.
  • قد يؤدي إلى حدوث انزلاق غضروفي، خاصة عند ارتدائه لفترات طويلة .
  • قد يؤدي إلى الشعور بالحرقان في أصابع القدمين أو أسفل القدم، مع الضغط المستمر على الأصابع، وارتدائه فترة طويلة.
  • يؤدي إلى الإصابة بدوالي القدم، نتيجة للضغط المستمر على جانبي القدم والأصابع.
  • يزيد من احتمال حدوث الالتواءات والكسور.
  • يسبب مشاكل في أوتار القدم.

ما فوائد الكعب العالي؟

للكعب العالي إيجابيات أيضًا، فهو يضفي على ساق المرأة مظهرًا أطول وأنحف، ويجعلها هي نفسها تبدو أطول قامة وأكثر نحافة، وهو ما يظهرها في صورة أكثر أناقة وجمالًا. ويساعد كذلك ارتداء الكعب العالي على تقوية عضلات قاع الحوض، ويمنع حدوث هبوط الرحم والمثانة.

وأخيرًا، على الرغم مما يسببه ارتداء الكعب العالي من آلام بالقدم والظهر، فإن الكثير من السيدات لا يمكنهن الاستغناء عنه بشكل يومي عند الذهاب للعمل أو أي أماكن أخرى. ولكن هذا لا يمنع من ضرورة أخذ استراحة بين الحين والآخر من ارتداء الكعب العالي، للتخفيف من أضراره وترك فرصة للقدمين لاستعادة عافيتهما.  

ولمزيد من المعلومات عن كل ما يخص الموضة اضغطي هنا.

المصادر:
How to make heels feel comfortable
Ways to wear heels feel comfortable

عودة إلى جمال وموضة

موضوعات أخرى
ا
Share via WhatsappWhatsapp IconSend In MessengerMessenger IconShare via FacebookFacebook Icon
Share via FacebookFacebook IconShare via TwitterTwitter Icon