كيف أهتم بنفسي أمام زوجي؟

 كيف أهتم بنفسي أمام زوجي

نحن الزوجات والأمهات لدينا مسؤوليات عديدة، المهام المنزلية، والواجبات المدرسية، وتحضير الوجبات، وغيرها من المسؤوليات التي لا تتوقف أبدًا، تزداد الأمور صعوبة إذا كنتِ امرأة عاملة، ولذلك قد ننسى الاهتمام بأنفسنا في زحام الحياة، ولكن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي فينا وفي أزواجنا كذلك، إذ يحب الرجل المرأة الواثقة بنفسها التي تهتم بجمالها وأنوثتها، كما يحب الرجل المرأة التي تهتم به، إذا كنتِ تتساءلين كيف أهتم بنفسي أمام زوجي، وتريدين أن تتعرفي كذلك إلى طرق للاهتمام بزوجك وتدليله، فإليكِ هذا المقال.

 كيف أهتم بنفسي أمام زوجي؟

اهتمامك بنفسك ليس مهمًا فقط من أجل زوجك، بل من أجلك أنتِ أيضًا، إذ يجعلك الاهتمام بجمالك أكثر ثقة بنفسك وأكثر راحة وسعادة، الاهتمام بنفسك يجب أن يكون من جميع الاتجاهات، الجسم والبشرة والشعر والوجه، إليكِ بعض الخطوات لتهتمي بنفسك:

  • اهتمي بجسمك: بالطبع من المهم أن تحاولي الوصول إلى الوزن المثالي، لكن يمكنكِ الاهتمام بجسمك وإظهار مفاتنه أيًا كان وزنك، حاولي إظهار أكثر جزء يفضله زوجك في جسمك دائمًا، فمثلًا إذا كان زوجك يحب صدرك، ارتدي دائمًا ثيابًا مكشوفة من الصدر، وإذا كانت مؤخرتك مميزة ارتدي ثيابًا ضيقة تجعلها أكثر وضوحًا.
  • حافظي على أناقتك: ارتدي دائمًا ملابس مهندمة وأنيقة، ونوعي قدر الإمكان بين البيجامات والفساتين الناعمة، والملابس الضيقة المثيرة.
  • اهتمي بشعرك بشكل خاص: كثير منا ينسى تمشيط شعره خلال اليوم، انتبهي لهذا الأمر، ومشطي شعرك وعطريه.
  • اهتمي بنظافتك: لا ترتدي أبدًا ثيابًا متسخة من الطبخ أو التنظيف في وجود زوجك، وتأكدي من استخدام مزيل العرق، ومن نظافة أسنانك كذلك، وأزيلي الشعر الزائد من جسمك بانتظام، واستخدمي عطرًا يُفضله زوجك دائمًا.
  • اهتمي ببشرتك: استخدمي لوشن مرطب لجسمك بعد كل استحمام، حافظي على ترطيب قدميك قبل النوم، واجعلي زوجك يراكِ وأنتِ ترطبينها، فكثير من الرجال يثيرهم هذا الأمر، أيضًا رطبي يديك باستمرار خلال اليوم.
  • ارتدي قطعة حُلي رقيقة: مثل سلسلة رقيقة تجذب نظره إلى صدرك، أو خلخال لطيف يجذبه إلى رجليك الجميلتين.
  • قليل من المكياج لا يضر: مثل وضع أحمر شفاه جذاب، وكحل بسيط يجعل عينيك أكثر اتساعًا وجمالًا، ومورد خدود لطيف، ومانيكير بلون رقيق إذا كان زوجك يفضله.

كيف أهتم بزوجي وأدلعه؟

الحياة القاسية والسريعة تجعل على أعتاقنا مسؤوليات كثيرة، منها الاهتمام بالزوج وتدليله حتى نخفف عنه بعض معاناته وتعبه من أجل أسرته، إليكِ بعض الطرق لتدللي زوجك:

  1. عبري عن حبك وتقديرك دائمًا: عبري له عن حبك بالكلمات الجميلة، والرسائل النصية المثيرة القصيرة، والدعوات الطيبة، والأحضان والقبلات المفاجئة، تُسعد هذه الأمور قلب زوجك، وتجعله أكثر ثقة بنفسه.
  2. اطبخي وجبته المفضلة: أقرب طريق لقلب الرجل معدته، كما يُقال في المثل الشعبي، لذلك احرصي عزيزتي بين الحين والآخر أن تحضري لزوجك وجبة جميلة ومميزة، وقدميها بشكل جيد.
  3. جهزي له حمامًا ساخنًا: لا شيء أكثر راحة من حمام ساخن بعد يوم مرهق، جهزي الحمام بالورود والشمع، وجهزي كل ما ستحتاجين إليه لتدليل زوجك وتحميمه، واخلعي ملابسه بنفسك ثم افركي له جسده بالليفة والصابون.
  4. قدمي له جلسة مساج للظهر: شاهدي فيديو على الإنترنت عن مساج الظهر، وقدمي لزوجك جلسة ناعمة ومثيرة.
  5. اهتمي بقدميه: دلكي قدميه بزيت مرطب ودافئ، أو انقعي رجليه في إناء به ماء دافئ لتخفيف بعض الآلام عنه، ولا مانع من تقبيل قدميه على سبيل الدلال.

ختامًا، بعد أن أجبنا عن سؤالك كيف أهتم بنفسي أمام زوجي، وذكرنا لكِ خطوات محددة، أنصحك عزيزتي كذلك بالاهتمام بثقافتك وتوسيع مداركك بالقراءة المتنوعة، واهتمي كذلك بصحتك عن طريق التغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص علاقتك بزوجك، اضغطي هنا.

المصادر:
How To Impress Your Husband: 12 Tricks To Attract Him All Again
How to Start a Self-Care Routine You’ll Follow
5 WAYS TO CARE FOR YOUR HUSBAND

عودة إلى علاقات

فاطمة رمضان

بقلم/

فاطمة رمضان

صيدلانية وأم، شغفي في الحياة توعية الأمهات ودعمهن، والكتابة سبيلي إلى ذلك.

موضوعات أخرى
لفترة حمل أكثر راحة إليك هذه النصائح
Share via WhatsappWhatsapp IconSend In MessengerMessenger IconShare via FacebookFacebook Icon