ما أكثر شيء يحبه الزوج في زوجته؟

ما أكثر شيء يحبه الزوج في زوجته

المظهر الجيد ميزة كبيرة للمرأة وتجذب جميع الأنظار إليها، ولكن المظهر وحده ليس كافيًا لكي يقع الرجل في الحب ويصبح سعيدًا في الزواج، على الرغم من أن العلاقة الحميمة مهمة جدًا للرجال ويعترف كثير منهم أن لها الأولوية في العلاقة الزوجية، فكثير من الرجال لهم احتياجات أخرى غير العلاقة الحميمة، ولكننا كنساء لا نعرف دائمًا ما يفكر فيه الرجال، إذ إن كثيرًا منهم يميلون للاحتفاظ بهذه الأمور لأنفسهم أو يخجلون من الحديث عنها، إذا كنتِ تتساءلين عزيزتي القارئة ما أكثر شيء يحبه الزوج في زوجته، فإليكِ الإجابة في هذا المقال. 

 ما أكثر شيء يحبه الزوج في زوجته؟

بالطبع يختلف الأمر من رجل لآخر، فالرجال يختلفون عن بعضهم فيما يحبون ويفضلون في زوجاتهم، وما يجذب أحد الرجال قد لا يجذب غيره، ولكن هناك بعض الأمور التي يرغب أغلب الرجال أن تكون في زوجاتهم، إليكِ بعضها:

  1. الإيمان بقدراته: يعشق الرجل المرأة التي تثق به وتشعره بأنه قادر على حمايتها وتوفير كل ما تحتاج إليه ماديًا ومعنويًا، ولذلك شجعي زوجك دومًا وأخبريه كم تثقين به وبإمكانياته ومهاراته.
  2. التفاهم: كلنا رجال ونساء نرغب في الشعور بأننا مفهومون ومشاعرنا مقدرَة، أحد الأمور التي قد تساعدك على فهم زوجك أكثر، الحديث معًا يوميًا ولو مدة 15 دقيقة عن أنفسكم ومشاعركم وأهدافكم للمستقبل.
  3. التقدير: يرغب زوجك في الشعور بأنه مقدر كشخص، وأن مجهوده في العمل لتوفير احتياجات الأسرة المادية ومصروف البيت مقدر كذلك، لذلك احرصي على أن تقولي لزوجك عبارات تدل على تقديرك واحترامك له، وامتنانك للمجهود الذي يبذله من أجلك أنتِ وجميع أفراد الأسرة.
  4. القبول: جميعنا نرغب في الشعور بأننا مقبولون كما نحن، وأن لا أحد يرغب في تغييرنا، عدم القبول يجرح الرجال بشكل خاص، رغبتك في تغيير زوجك وإشعاره بذلك يجرحه ويجعله غاضبًا، لذلك تقبلي زوجك كما هو وتقبلي نفسك كذلك، وتقبلي اختلافكما.
  5. الثقة: الثقة أحد مفاتيح أي علاقة ناجحة، الشك والغيرة الزائدة عن الحد سواء منكِ أو من زوجك قد تؤثر في نجاح علاقتكما، إذا كنتِ تشعرين بأنكِ لا تثقين بزوجك أنصحك بالحديث معه بصدق عن شعورك وعن الأسباب وراء هذا الشعور، وإذا استمر شكك دون أسباب، فاستشيري مختصًا في العلاقات الأسرية قبل أن تتجسسي عليه أو ترتكبي أي فعل أحمق.
  6. التبسم: ابتسامتك تجعلكِ أكثر جاذبية بالتأكيد، كما أنها تشعر زوجك بأنه قادر على إسعادك، ما يجعله أكثر ثقة في نفسه.
  7. الطبخ بمهارة: يقول المثل الشعبي "أقرب طريق لقلب الرجل معدته"، والمثل صادق تمامًا في أغلب الأحوال، الطهي اللذيذ وتقديم الطعام بشكل مميز يجعل زوجك يحبك أكثر.
  8. المرح: المرح صفة جميلة في أي شخص وتجعل المكوث معه لطيفًا ومحببًا إلى القلب، أعلم أن مسؤولياتك وهمومك كثيرة، ولكن قليلًا من المرح لا يضر.
  9. اللسان الحلو: يحب الرجل المرأة التي تستطيع أن تغدق عليه كلمات الحب والمجاملات، إليكِ في السطور القادمة بعض العبارات التي يفضلها الرجال.

كلمات يحب الرجل سماعها من زوجته

إذا كنتِ ترغبين في قول بعض العبارات اللطيفة لزوجك التي تعلق قلبه بكِ، فإليكِ أكثر عبارات يحبها الرجل:

  • أنا أثق بك: قوليها له خاصةً عندما يكون متوترًا وقلقًا، لن ينساها لكِ.
  • تبدو شديد الأناقة اليوم: يعشق الرجل المجاملات اللطيفة، قوليها له عندما يرتدي ثوبًا جديدًا، أو عندما ترين مزاجه متعكرًا.
  • تبدو مثيرًا وتشعرني بالإغراء: الجملة الأكثر إثارة على الإطلاق لكثير من الرجال.
  • أنت أكثر شخص قادر على أن يجعلني أبتسم: ُتشعر هذه الجملة زوجك بالثقة بنفسه وبأنه قادر على إسعادك.
  • امرح مع أصدقائك لبعض الوقت: يحب الرجل الشعور بأنكِ تقدرين احتياجه للجلوس مع أصدقائه وقضاء وقت لطيف معهم.

أجبنا عزيزتي القارئة في هذا المقال عن سؤالك "ما أكثر شيء يحبه الزوج في زوجته"، اعرفي كذلك أن أكثر شيء قد يجذب زوجك لكِ ثقتك بنفسك، وتقديرك لذاتك، واحرصي كذلك عزيزتي أن تشغلي وقتك بما يفيدك كالقراءة والدورات التدريبية المختلفة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص علاقتك بزوجك، والمشكلات التي قد تقابلك وحلولها، زوري قسم العلاقة الزوجية في موقعك "سوبرماما".

المصادر:
16 Things Men Like in Women More Than Good Looks
10 Things Men Want From Their Wives
A Guy Reveals 15 Things Men Want To Hear Their Girlfriends Say

عودة إلى علاقات

فاطمة رمضان

بقلم/

فاطمة رمضان

صيدلانية وأم، شغفي في الحياة توعية الأمهات ودعمهن، والكتابة سبيلي إلى ذلك.

موضوعات أخرى
رحلة الأمومة السعيدة تبدأ بهذه النصائح
Share via WhatsappWhatsapp IconSend In MessengerMessenger IconShare via FacebookFacebook Icon