دليل شراء عربات الأطفال

منتجات للرضع
سواء كنت أم بالفعل أم في فترة الحمل منتظرة مولودك الجميل وتعدين قائمة التسوق، هناك بعض الأساسيات التي تجدينها تضاعف ثمن المشتروات التي يقوم زوجك بتسديدها. من ضمن تلك الأساسيات الباهظة  التكاليف وسائل نقل الأطفال من عربات أطفال (بوسيت) ومقاعد السيارة وبعض الكماليات الأخرى. وبوجود الكثير من الموديلات لهذه الأشياء في الأسواق، تجدين نفسك محتارة أيهم تحتاجين بينما تتعاملين مع ميزانية محدودة. إليك بعض النصائح التي ستساعدك في إختيار عربات الأطفال:

 ١- حددي ميزانية ولا تتعديها:

تناقشي مع زوجك، ما هي الميزانية التي ستضعونها لشراء عربة الأطفال. وتذكري أن هناك الكثير من الأساسيات الأخرى التي يجب عليكي شرائها.

٢- إسألي الأمهات الأخرى:

كما يقول المثل المصري "إسأل مجرب" ، فكل أم جربت نوع معين من العربات تستطيع أن تفيدك في مزايا وعيوب هذا النوع. وعلى الرغم من تضارب الأراء في بعض الأحيان، ، إلا أن الحديث مع الأمهات الأخرى سيعطيكي نقطة بداية جيدة للبحث في الأسواق.

٣-حددي إختيارك:

بعد أن جمعت أراء الأمهات، إبحثي على الإنترنت الإختيارات المختلفة قبل أن تحددي إختيارك. لاحظي الفروق بين الموديلات: فهناك جميل الشكل وهناك العملي الذي يسهل طيّه وهناك السريع ذو الثلاث عجلات الذي يساعدك على الجري لفقدان الوزن الزائد أثناء الحمل. 

٤- إذهبي للتجربة العملية:

إذهبي أنت وإحدى صديقاتك الأمهات ذات الخبرة إلى المحلات. إسألي البائعين عن التفاصيل الدقيقة مثل: حجم العربة أثناء طيّها (هل سيمكن وضعها داخل السيارة مثلا؟) ما القيود المحددة لسن ووزن المولود لإستخدام العربة؟ هل يمكن تغيير وضع وإتجاه الكرسي؟ ما بلد المنشأ؟

٥-فكري في إحتمالات الشراء:

هل تعجبك عربة معينة؟ هل لديك أقارب في خارج البلاد يمكنهم إحضارها لك؟ في خبرتي الشخصية، الشراء من الخارج يوفر نصف ثمن العربة تقريبا. فكري أيضا في فكرة الشراء عبر الإنترنت ولكن إحذري، فثمن الشحن والجمرك قد يكونوا باهظين.

٦- اسلوب حياتك يحدد الكثير:

  • هل تحبين المشي والرياضة؟ إذن إختاري عربة مريحة بها أماكن لحفظ حقيبتك وحقيبة المولود. 
  • هل تسافرين كثيرا؟ إذن تحتاجين عربة يسهل إستخدامها على الطريق.
  • هل تقضين معظم يومك في السيارة تؤدين المشاوير؟ إذن لابد من عربة سهلة الفتح والطي.

[اقرأي أيضا : بالصور: التطور التاريخي لعربة الأطفال الصغار]

لم تشتري عربة الأطفال الخاصة بك؟ ستجدين تشكيلة رائعة من عربات الأطفال على موقع souq.com 
أتمنى أن تكون نصائحي أفادتك.ولكن قولي لنا.. هل لديك نصائح أخرى للأمهات الجدد قبل شراء عربتهم؟
موضوعات أخرى
التعليقات